روبرت مردوخ يتخلى عن الاندماج بين نيوز كورب وفوكس بعد تراجع المستثمرين

تخلى روبرت مردوخ عن محاولته لإعادة توحيد شطري إمبراطوريته الإعلامية.

في مواجهة مقاومة بين كبار المستثمرين ، أخطر قطب يبلغ من العمر 91 عامًا ونجله لاكلان يوم الثلاثاء مجلسي إدارة كل من Fox Corp. و News Corp. أن الأسرة كانت تسحب طلبها السابق لاستكشاف مزيج من الشركتين. كان من شأن مثل هذا الاندماج أن يضع فوكس نيوز وصحيفة وول ستريت جورنال تحت سقف الشركة نفسه.

كان من شأن الاندماج أيضًا أن يعزز قوة لاتشلان مردوخ ، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة فوكس ، لأنه كان سيدير ​​الشركة المندمجة.

لم يُفصّل آل مردوخ الأسباب التي دفعتهم إلى التخلي عن محادثات الاندماج بعد أقل من ثلاثة أشهر من التحريض عليهم. وقال بيان للشركة إن روبرت ولاكلان مردوخ “قررا أن الجمع ليس هو الأمثل لمساهمي نيوز كورب وفوكس في هذا الوقت.”

وبحسب ما ورد كانت شركات الاستثمار الكبرى ، بما في ذلك T. Rowe Price و Independent Franchise Partners ، متشككة في أن الكيان المدمج سيزيد من قيمة المساهمين. كان كسب عدد كافٍ من المساهمين للموافقة على الصفقة يمثل مشكلة متزايدة لعائلة مردوخ ، التي تمتلك حوالي 39٪ من أسهم التصويت ولكن أقل من 15٪ من القيمة الاقتصادية للشركتين.

ظهر تجعد آخر في الآونة الأخيرة. دخلت News Corp في مفاوضات لبيع أحد أصولها الثمينة – حصتها البالغة 80٪ في Move Inc. ، المشغل لأعمال موقع Realtor.com الناجحة ، وفقًا لأشخاص مطلعين غير مصرح لهم بالتحدث علنًا. قال هؤلاء الأشخاص إن نيوز كورب أرادت التركيز على تعظيم تلك الصفقة المحتملة بمليارات الدولارات. في وقت متأخر من يوم الثلاثاء ، أكدت News Corp. محادثات المبيعات في ملف تنظيمي في أستراليا ، قائلة إنها “تشارك في مناقشات مع CoStar Group، Inc. بخصوص بيع محتمل لشركة Move، Inc.”

أراد روبرت مردوخ إعادة تشكيل الشركة التي أمضى أكثر من 50 عامًا في بنائها.

قبل عقد من الزمان ، نجح المستثمرون في الضغط على مردوخ لتفكيك الشركة ، بحجة أن منشوراتها المطبوعة ، بما في ذلك العشرات من الصحف في موطن مردوخ في أستراليا ، تخفض من قيمة الشركة. جاء الانفصال في أعقاب فضيحة القرصنة البريطانية للهواتف المحمولة في الصحف المملوكة لمردوخ في لندن ، والتي شوهت سمعة العائلة وأدت إلى دفع مئات الملايين من الدولارات في التكاليف القانونية ، بما في ذلك دفع تعويضات للضحايا.

الآن ، من المحتمل أن تكون شركة التلفزيون لديها تعرض قانوني كبير. رفعت شركة Dominion Voting Systems دعوى تشهير بقيمة 1.6 مليار دولار ضد شركة Fox Corp. ، زاعمة أن Fox News كرست مزاعم الرئيس السابق ترامب الكاذبة حول “سرقة” الانتخابات لتهدئة المشاهدين الذين تم عزلهم بسبب المكالمة المبكرة والدقيقة التي أجراها بايدن. فاز بولاية أريزونا ، مما وضعه على طريق النصر.

في جلسة استماع الشهر الماضي ، كشف محامي دومينيون عن بعض الشهادات التي أدلى بها مضيفو فوكس نيوز والمديرون التنفيذيون في إفادات اعترفوا فيها بالتشكيك في الادعاءات التي قدمها ممثلو ترامب. ونقل المحامي عن مقدم برنامج فوكس نيوز شون هانيتي قوله تحت القسم إنه “لم يصدق ذلك لثانية واحدة”.

تتجه قضية دومينيون إلى المحاكمة هذا الربيع.

أكدت قناة فوكس نيوز أن تقاريرها عن مزاعم تزوير الناخبين خلال انتخابات 2020 ، كما زعم ترامب ومحاموه ، كانت تستحق النشر وتحميها التعديل الأول.

إمبراطورية مردوخ أصغر مما كانت عليه في السابق. في عام 2019 ، باع قطب الكثير من ممتلكات فوكس الترفيهية لشركة والت ديزني مقابل 71 مليار دولار. ترك ذلك شركة Fox Corp مع Fox News و Fox Business News وشبكة Fox التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها وقناتان من قنوات الكابل الرياضية وخدمة بث Tubi. عناوين النشر – بما في ذلك Dow Jones و New York Post و Times of London و the Sun tabloid – موجودة في News Corp. ، التي لديها أيضًا أصول تلفزيونية أسترالية.

وقالت الشركات في البيان إن لجان مجلس إدارتها التي تنظر في اقتراح الاندماج قد تم حلها.

ساهم في هذا التقرير الكاتب في فريق تايمز ستيفن باتاجليو.




الخبر من المصدر

تمت ترجمة هذا الخبر باستخدام ادوات الترجمة الفورية من Google

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق